الاثنين، 5 سبتمبر 2016

ورشة عمل حول(تفعيل دور معلم النشاط المدرسي في العملية التعليمية) خطوة نحو تطوير التعليم

برعاية كريمة من منظمة النحلة للتعليم والتوعية وشؤون الاسرة ومنظمة اليونيسيف نظمت ادارة البحوث التربوية وقسم الوسائل التعليمية بمركز المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع قسم النشاط المدرسي بشؤون تعليم بلدية جنزور ورشة تنشيطية حول (دور معلمي النشاط المدرسي والخدمة الاجتماعية في الدعم النفسي الاجتماعي)، وذلك لتفعيل دور معلم النشاط المدرسي والاخصائي الاجتماعي في العملية التعليمية،وتم تتفيذ البرنامج التنشيطي التربوي في مدرسة العريفي الشارف للتعليم الاساسي، واستهدف هذا اللقاء المميز 45معلمة من معلمات النشاط والاخصائيات  الاجتماعيات، من مختلف مدارس التعليم الاساسي بالبلدبة. 

 ويهدف المشرفون على هذا البرنامج التربوي التجريبي لوضع اساس لعدد من البرامج التدريبية التي تمهد لرصف ارضية صلبة لاعادة الاعتبار لمعلمي النشاط المدرسي وتفعيل دوره من اجل النهوض بالعملية التعليمية والرفع من مستوى اداء معلمات التشاط بمرحلة التعليم الاساسي وفقا لاحدث الاساليب التعليمية التربوية في مجال التقنيات والوسائل التعليمية ، كما يهدف الى كسر قوالب التعليم التقليدية التي  تعتمد على التلقين والحفظ، دون اي اعتبارات تربوية تتناسب ومستوى المناهج المقررة والتي تعتمد على الاطار العملي والتربوي اكثر من الاطر النظرية التقليدية التي جمدت مختلف الانشطة التعليمية والتربوية وعطلتها خلال عقود.

   ويسعى البرنامج التنشيطي الذي يستهدف معلمات النشاط المدرسي بمرحلة التعليم الاساسي الى توجبه وترشيد المعلمات نحو سياسات واستراتيجيات التعليم النشط الذي يعتمد اعتماد كلي على الوسائل والتقنيات التعليمية، والمعتمدة في بناءها على الطرق التربوية في التعليم.
 
تجدر الاشارة الى ان الورشة التنشيطية لمعلمات النشاط المدرسي بمرحلة التعليم الاساسي ببلدية جنزور كانت على مدى يومين  الاثنين والثلاثاء الموافق 30-31-5-2016 ، حيث شاركت فيها من خلال تقديم ورشة حول (الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وقت الأزمات.. أنشطة وخطوات ) .

 
نقلا عن صحيفة فسانيا http://fasanea.org/?p=2401

هناك تعليق واحد:

تاريخ علم التشريح عند أطباء العرب المسلمين...د.زكية بالناصر القعود

     يحاول  الباحث هنا أن يهتم بجانب من التراث الطبي الإسلامي وهذا فى الحقيقة يعنى التاريخ له وللمرحلة التى نشأ فيها وإبراز الاكتشافات العلم...